نصوص من زمن "البهيموقراطية" (1) في الفرح القسري بالحرية الافتراضية

Publié le par kzaghbani

40465559.jpg

                                   برقية  

 

نحن الذين و اللواتي، المشاركون والمشاركات في....بمناسبة.... نعبرعن: فرحنا وسعادتنا وبهجتنا وابتهاجنا و هنائنا و سرورنا واغتباطنا ورضانا وجذلنا ونشوتنا وانتشائنا و لذتنا واحتفائنا ومسرتنا واستحساننا وفخرنا واعتزازنا ب.... كما نرفع خالص عبارات: شكرنا وامتناننا وطربنا واعتزازنا وفخرنا وافتخارنا وتقديرنا وتمجيدنا وتعظيمنا وإكبارنا وتفخيمنا وتقديسنا وإجلالنا ومبايعتنا وتمسكنا ومناشدتنا وتشبثنا وتعلقنا واعترافنا بالجميل ل....ولكننا في الوقت ذاته نعلن عن: سخطنا وغضبنا وحنقنا وكرهنا وشماتتنا ونقمتنا وتنديدنا واستنكارنا وتنكيلنا وحقدنا...على كل من لا يعبر مثلنا عن ....و لا يرفع مثلنا ...ل...لأن كل من لا يفعل ذلك يشوه صورة تونس ويتعامل مع جهات أجنبية للمس من سيادتها.

                                   

افرح

 

- افرح!

- .....

- افرح!، ابتسم إنها تونس!

- .....

- افرح! .... إنه بلد الفرح الدائم!

- ......

- افرح! إنها فرحة شباب تونس...افرح!

- ....

- افرح!، لديك مهرجانات بعدد شعر رأسك. لديك تلفزات وطنية تبث برامج رياضية يتكلم فيها المتكلمون "بالمكشوف" وأخرى يكفيك فيها أن تفتح علبة حذاء لتصبح مليونيرا وأخرى تفرغ فيها قلبك بكل صراحة حول مشاكلك العاطفية التي طالما كتمتها حتى عن ذاتك . وأخرى تنصحك بخفة ولطافة  في أمور دينك وتضمن لك سعادة أخروية أكيدة إلى جانب سعادتك الدنيوية المؤكدة.

- .....

- افرح!، لقد صرح الملاحظون من الشرق والغرب أن بلادك تونس نموذج ومثل أعلى يحتذى به في الغرب والشرق فيما يخص مسألة الديمقراطية والشفافية والنمو والحرية والتحضر والمواطنة وحقوق الإنسان وحقوق الطفل وحماية البيئة ورعاية المسنين والمعاقين والفنانين و"المخممين" والرياضيين والشغالين "طالبي الشغل " والسواح الداخليين....افرح!

- ....

_ ألا تفرح؟! أنت إذن من الذين يشوهون صورة تونس ويتعاملون مع جهات أجنبية مشبوهة من أجل المس بأمنها واستقرارها وسيادتها وفرحها القسري بديمقراطيتها الافتراضية.

 

                                     فرمكولوجيا

 

أعلن ناطق مأذون باسم وزارة الفرح القسري والديمقراطية الافتراضية عن بعث شركة  صيدلانية ظاهرة الاسم لتصنيع كافة الأدوية والعقاقير والأمصال التي ترفع إلى حدودها القصوى درجة الفرح الغامر والبهجة العميمة عند الرعايا وتبعث فيهم روح الفخر والاعتزاز بالإنجازات التي لا يمكن  وصفها أوتعدادها. فعلى كل من يشعر بهبوط مفاجئ (و لو ضئيل) في نسبة فرحه و بهجته أو فخره واعتزازه أن يعرض حالته مباشرة على الأخصائيين بأحد فروع الشركة أو أن يتصل على الرقم الأخضر المجمع التالي (.........). مع العلم أن الشركة قد انتدبت كل  "طالبي الشغل " من أصحاب الشهادات العليا والسفلى وزودتهم بآلات دقيقة لقيس درجات فرح الرعايا و بهجتهم و فخرهم و اعتزازهم . و هؤلاء الأعوان مخولون لكل عمليات القيس المنظمة أو الارتجالية وعلى الجميع التعاون معهم. وكل من لم يستجب لاختباراتهم أو من تكون قياساته دون المعدل المطلوب (99 بالمائة) توجه له فورا تهمة " تشويه صورة تونس" و"التعامل مع جهات أجنبية من أجل النيل من سيادتها "

                 

                                 خبر عاجل

 

خرج الرعايا في كل الأرياف والقرى المدن، في كل العمادات والمعتمديات والولايات والمناطق والأقاليم، خرجوا أطفالا ومراهقين، شيبا وشبابا، نساء ورجالا، مرضى وأصحاء، مشتغلين و"طالبي شغل"  صاحين وسكرانين، صائمين ومفطرين، متعلمين وأميين، مثقفين وجهلة، يمينيين ويساريين، مجانين وعاقلين، أحياء و أمواتا....خرجوا كلهم ليعبروا عن بهجتهم بأن الرئيس سيبقى رئيسا.

                               

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article